الأسئلة المطروحة بكثرة


- متى يجب اجراء معاينة العيون للطفل الرضيع؟

يجب اجراء معاينة العيون عندما يبلغ الرضيع عامه الأول حتى لو لم يكن هناك أية شكوى عنده. لأن هذه المعاينة تقي الطفل الرضيع من العين الكسولة.

- هل البقاء أمام الكمبيوتر لفترات طويلة مضر بالعين؟

يزداد احتمال حدوث الحساسية, الجفاف و الالتهاب في عمق الرموش عند الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الكمبيوتر لساعات طويلة أو الذين يعملون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر. قد يؤثر على مشكلة الرؤية البعيدة. يجب الاستراحة و اغلاق العينين لفترات متقطعة.

- ماهي أعراض بداية مرض في العين؟

سيلان الدموع في العين, حكة العين, الألم في العين, صعوبة في القراءة, تداخل الكتابة مع بعضها البعض, ألم في الرأس و العيون, القراءة مع ميلان الرأس, النظر مع تحديق العيون و مشاكل في التركيز كلها أعراض أمراض العيون.

كيف يجب استخدام الضوء في بيئة العمل؟

استخدم إنارة من ضوء أصفر خفيف في بيئة العمل الخاصة بك. من أجل راحة العيون قم بالنوم في في بيئة مظلمة.

- هل تنتقل الأمراض الى العيون بسبب مستحضرات التجميل؟

لا تستخدم مستحضرات التجميل بشكل مشترك مع الأخرين. حمى العين و الذي يُعرف باسم التهاب الملتحمة ينتقل نتيجة استخدام مستحضرات التجميل كظل العيون, و قلم العين و المسكرة بشكل مشترك مع الأخرين.

- هل تكون العيون الملونة أكثر حساسية للشمس؟

بشكل خاص الأشخاص ذوي العيون الملونة يكونون حساسين أكثر للشمس. عند الأشخاص ذوي العيون الملونة يكون معدل الاحمرار أعلى منه في العيون الداكنة. لذلك من المهم استخدام النظارة الشمسية عند الأشخاص ذوي العيون الملونة.

- هل النظر الى الشمس و هل أشعة الشمس مضرة بالعين؟

قد يكون التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة سبب في اعتام عدساتنا و حدوث مشكلة إعتام عدسة العين و مشاكل في نقطة الرؤية. يجب علينا استخدام نظارات شمسية في الفترات التي تكون فيها أشعة الشمس عمودية.

-ما الذي يجب علينا فعله في حال الاصابات في العين أو دخول جسم غريب في العين؟

لا تقم بفرك عينيك في حال تعرضك لاصابة مفاجئة في العين أو دخول جسم غريب في العين. قم بغسل عينيك بمحلول المصل في حال وجوده و اذا لم يوجد اغسل عينيك بشكل جيد بالماء و راجع الطبيب مباشرةً.

- هل تنتقل الأمراض عبر الدموع؟

لا تقم بمسح دموع الأخرين. في حال كان هذا الشخص يعاني من احمرار في العين, سيلان الدموع في العين و انتفاخ في جفن العين قد يحدث انتقال لهذه الأمراض. في حال قمت بلمس دموع عيون الأخرين قم بغسل يديك بالصابون.