علاج العدسات FAKİK


ان علاج العدسات داخل العين Fakik هو أحد بدائل العلاج القوية المطبقة في علاج كل المشاكل المتعلقة بعيوب الانكسار في العين مثل "مد البصر, مد البصر اللانقطي, قصر النظر, قصر النظر اللانقطي ". إن فرقها عن عمليات الليزر هي أن التطبيق يمكن أن يكون قابلاً للعكس بالاضافة الى امكانية تطبيقه على الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر و مد البصر الشديدين. يتم تطبيق عملية عدسات Fakik في مستشفى دنياكوز Dünyagöz على أساس يعتمد على وضع العدسة الاصطناعية ذات النمرة المحددة داخل العين من قبل فريق أطباء العيون المختصين في هذا المجال.

يمكن بعلاج عدسات Fakik؛

  • قصر النظر من 0,5 ديوبتر حتى 20 ديوبتر
  • قصر النظر اللانقطي من 0,5 ديوبتر حتى 6 ديوبتر
  • مد البصر من 0,5 ديوبتر حتى 10 ديوبتر
  • مد البصر اللانقطي من 0,5 ديوبتر حتى 6 ديوبتر

علاج كل الحالات السابقة.

من هم الأشخاص الذين يمكن تطبيق علاج عدسات Fakik لهم؟

يمكن تطبيق علاج عدسات Fakik لكل الأشخاص الذين تجاوزوا ال 18 عام من العمر و لم يحدث أي تقدم في حالة عيونهم الصحية في العامين الأخيرين و لا يعانون من أي مشاكل في العين مثل (ضغط العين), أمراض الشبكية و القرنية. يتم تحديد فيما اذا كان هذا النوع من العلاج مناسب للشخص أو لا اعتماداً على نتائج معاينة العين المفصلة بالإضافة الى نتائج اختبارات أنسجة القرنية الخاصة.

تقنية عملية عدسات Fakik

بشكل عام تستمر عملية عدسات Fakik لمدة 5 دقائق للعين الواحدة و لا يشعر المريض بأي شئ لأنه يكون تحت تأثير التخدير العام. لا حاجة للضمادة.

تكون العدسة التي يتم وضعها داخل العين شفافة و هي عبارة عن مادة طبية يمكن أن تبقى داخل العين مدى الحياة دون أية مشاكل إذا تم اجراء العملية برمتها بشكل مثالي يتوافق مع أنسجة العين. لا يمكن رؤية العدسة التي تم وضعها داخل العين عند النظر الى عين الشخص كما أن الشخص بحد ذاته لا يشعر أبداً بوجود العدسة.

عدسة Fakik التي تم وضعها داخل عين المريض بغرض العلاج يمكن اخراجها في أي لحظة بناءً على رغبة المريض مما يحقق له فرصة الاستفادة من طرق العلاج الأخرى.