İLASIK (IDESIGN WAVEFRONT)


iLASIK؛ هي تقنية الليزر Intralase بدون سكين, و هو نظام يدمج بين علاج Wavefront الخاص للشخص و نظام التعرف على العين. iLASIK هو علاج خاص للشخص بشكل كامل. يتم اجراء كل شئ على أساس جودة الرؤية الشخصية.

المرحلة الأولى من تطبيق iLASIK هي تقنية "علاج Wavescan الخاصة للشخص" و التي تتضمن بعض الاختبارات التي يتم من خلال نتائجها تحديد خصائص و سمات رؤيتك. يقوم نظام Wavescan برسم خريطة ثلاثية الأبعاد 3 لأخطاء الرؤية عندك. ثم يتم استخدام المعلومات الرقمية المأخوذة من هذه الخريطة من أجل اجراء العلاج الخاص للشخص (Advanced CustomVue™).

Wavefront

يتم تحديد البرنامج عن طريق تقييم الصورة التي تم الحصول عليها من ارسال حزمة ضوئية الى طبقة الشبكية. هي طريقة مفضلة للنثر و الانتثار و التظليل في محيط الضوء ما بعد الليزر خاصةً عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الرؤية في الليل و الذين يكون حجم بؤبؤ العين عندهم كبير. يتم اتخاذ قرار العملية بعد التقييم الذي يتم اجراؤه بواسطة أجهزة Wavefront للتحليل الخاصة.

iDesign Wavefront

يتم اجراء 5 قياسات مختلفة في فترة قصيرة بواسطة تقنية Wavefront. الاختبارات الخمسة 5 التي يتم اجراؤها بخمس أجهزة مختلفة Otorefraktometre و keratometre و topografi و aberrometre و pupilometre يتم اجراؤها بجهاز واحد فقط و يتم تقديم علاج خاص للشخص اعتماداً على المعطيات التي يتم الحصول عليها. يتم اجراء تحليل القرنية المفصل بواسطة تقنية iDesign Wavefront و يتم تثبيت أخطاء الانكسار في العين.

مراحل علاج iLASIK

المرحلة الأولى هي اعداد ملف رؤية شخصي بواسطة تقنية Wavescan. بعد ذلك يتم اجراء شق القرنية بدون سكين بواسطة femtosaniye. يمكن الآن تصحيح الرؤية في إطار تطبيق iLASIK

يتم الكشف عن المعلومات المنعكسة من الضوء المنقول إلى العين بواسطة كاميرا خاصة. حيث يتم تطبيق العلاج المخطط له عن طريق ارسال هذه المعلومات الى الليزر. أحد الأسباب التي تجعل تطبيق (Advanced CustomVue™) العلاج الخاص للشخص مفضل هو الحصول على خريطة الرؤية ثلاثية الأبعاد بواسطة مقياس Wavefront.

في علاج الليزر من المهم جداً أن يقوم الجهاز باطلاق الليزر الى النقطة المخططة في العين.

لهذا السبب يجب أن يكون هناك جهاز تتبع العين الرقمي (eye tracker) بين الجهاز و العين.

في علاج Wavefront يتم اجراء القياسات في وضعية الجلوس بينما تكون العملية في وضع الاستلقاء. في هذه الوضعية قد تحدث حركة دوران ضغيرة في العين. يتم اكتشاف طبقة القزحية عند الشخص عن طريق جهاز الليزر و يمكن تتبع الحركات في أطراف محور العين.